خلطات طبيعية لتفتيح البشرة خلال الشتاء.

خلطات طبيعية لتفتيح البشرة خلال الشتاء.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 9 أكتوبر، 2016 المشاهدات: 3٬460 مشاهدة

كل امرأة ترغب في تفتيح لون بشرتها والتخلص من حروق الشمس والتصبغات التي خلفها فصل الصيف، قد تكون منتجات العناية بالبشرة وتبييضها متوافرة في الأسواق لكن بمبالغ مرتفعة قليلاً، لذلك بكل تأكيد ستجدين الحل في مطبخك، إليك من دردشتي كيف تعدين ماسكات تبييض فعالة لوجهك بأقل تكلفة.

خلطات طبيعية لتفتيح البشرة خلال الشتاء

1- الحليب والليمون

قومي بخلط كمية مناسبة من مسحوق الحليب مع عصير الليمون والعسل، ثم طبقي الخلطة على وجهك لمدة لا تقل عن عشر دقائق أو حتى أو حتى تجف تماماً.

2- الشوفان والزبادي

انقعي الشوفان طوال الليل، وفي اليوم التالي اطحنيه جيداً ثم أضيفي له اللبن الزبادي واخلطي حتى تحصلي على عجينة يمكن فردها على الوجه، ثم طبقيها على بشرتك واتركيها ربع ساعة، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

3- البطاطا

إذا قمت بتطبيق لب البطاطا أو عصيرها على وجهك بشكل منتظم سوف تحلصين على بشرة أكثر توهجاً بدون أي شوائب.

4- الكركم والطماطم

بإمكانك إضافة الطماطم إلى الكركم أو عصير الليمون لتحصلي على التفتيح الذي ترغبي به، لكن يفضل استخدام الطماطم إذا كانت بشرتك جافة والليمون إذا كانت بشرتك دهنية.

5- زيت اللوز الحلو

التدليك المنتظم بزيت اللوز الحلو يزيد من تدفق الدورة الدموية في البشرة وبالتالي تصبح أكثر شباباً، ويمكنك استخدامه عن طريق تدليك الوجه به قبل النوم وغسله في اليوم التالي.

6- أوراق النعناع

تعمل أوراق النعناع على قبض المسام، والقضاء على الجراثيم والبكتيريا وحروق الشمس، لذلك قومي بسحقها جيداً ومن ثم افرديها على وجهك واتركيها ربع ساعة.

7- الموز

أضيفي ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من اللبن الرائب إلى الموز وقلبي جيداً، ثم افردي الخليط على وجهك واتركيه حتى تمتصه بشرتك تماماً، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

8- بودرة خشب الصندل

تعتبر بودرة خشب الصندل من أفضل الحلول للتخلص من تصبغات الجلد واسمرار البشرة خصوصاً للبشرة الدهنية، ولاستخدامها قومي بخلط مسحوق خشب الصندل مع الماء حتى تحصلي على عجينة بإمكانك فردها على وجهك، وستلاحظين بعد الاستخدام أن بشرتك أصبحت أفتح وأكثر وهجاً.