خرافات ذات طابع عالمي …اكتشفها مع دردشتي.

خرافات ذات طابع عالمي …اكتشفها مع دردشتي.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 11 ديسمبر، 2015 المشاهدات: 3٬235 مشاهدة

كتبته : سمر حسان
10/ديسمبر/2015

هل تعلم أن ذكر أسم أحد الرؤساء السابقين بصوت عال يجلب اللعنة ! كما أن وضع حقيبتك علي الأرض، يعني أنك ستخسر المال ! معتقدات غريبة عند الكثير من الشعوب، بدءاً من اليابان والصين، وصولاً إلي فرنسا والدنمارك. تعرف عليها مع دردشتي في هذا المقال .

في الأرجنتين: يجب ان تهمس عند ذكر اسم الرئيس الأرجنتيني الأسبق كارلوس منيم لاعتقادهم بان ذكر أسمه بصوت عال، يجلب اللعنة على صاحبه.
في البرازيل: حتى ولو سقطت منك حقيبتك أو محفظتك ،اجتهد على ان لا تلامس الارض ، فان ملامستها للارض يجلب اليك الحظ السيئ و يعني أنك ستخسر المال.
في الصين: يُعتبر استخدام الرقم 4 وكل ما يتبعه مثل 14 و24، حظ سيئ. لأن نطقه في اللغة الصينية، مطابق لنطق كلمة “موت”
في الدنمارك: اقذف منزل من تحب بالصحون المكسوره وسيكون سعيدا ،هذا ما يعتقده الدينماركيون ! حيث يتم جمع الأطباق المكسورة في الدنمارك علي مدار السنة، وإلقائها علي بيوت الأهل والأصدقاء ليلة رأس السنة. وكلما ازدادت الكمية، كلما ازداد حظ المتلقين.
في فرنسا:السير على براز كلب بالقدم اليسرى يعتبر بشرى خير اما في القدم اليمنى فهو جالبل للنحس
في اليونان: يجب ان تقول بما معناه “المس الأحمر ” ولكن في اليونانيه طبعا او لمس اي شيئ قريب منك لونه احمر حتى تبعد عنك النحس اذا تطابق ما تقوله مع ما يقوله الشخص الذي تحادثه ” نطق نفس الكلمه في نفس الوقت ”
في اليابان: يُعلم الأطفال في اليابان، أن أثناء العواصف الرعدية يجب أن يغطوا بطونهم جيداً وخاصةً قبل النوم. فان لم يفعلوا ذلك، سيأتي “ريجين” إله الرعد ويأكلها.