حيوانات مخيفة: أسماك سيئة السمعة.

حيوانات مخيفة: أسماك سيئة السمعة.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 1 يوليو، 2015 المشاهدات: 4٬994 مشاهدة

سوف نأخذكم من خلال موقع دردشتى فى رحله عبر الأنهار والبحار والمحيطات لنتعرف على أسرار وعجائب قدره الله فى خلقه من الأسماك المفترسه وسيئة السمعه .

 

أسماك البيرانا

أسماك البيرانا
أسماك البيرانا

 

توجد البيرانا فى نهر الأمازون ، وتتمتع هذا الأسماك باسنانها الحاده التى تشبه المنشار ، وهى تعيش فى مجموعات ، وتقضى أوقاتها دأئما فى الصيد ، وتتميز أسماك البيرانا بحاسة شم فائقه لوجود دم فى الماء وكذلك تحس بذبذبات الماء الغير مألوفه من حولها ، وتتعذى البيرانا على الأسماك الصغير والطيور وصغار التماسيح .
أسماك الذئب : توجد أسماك الذئب أيضا فى نهر الأمازون ، وتعد من أشرس أنواع الأسماك لمتلاكها فك من الأسنان القاطعه ، وتتميز هذه الأسماك بشكلها المغزلى وسرعه الانقضاض الرهيبه على فرائسها ، وهى من الأسماك الليلة التى تنشط فى الليل لتميزها باعين تعكس الضوء مثل أعين الذئاب ، وتبلع طول أكبر سمكه منها 90 سم وتعيش ما يقرب من 15 عام ، وتتغذى على أى شئ يتحرك فى مدى رؤيتها حتى وأن كانت أسماك البيرانا المفترسه .

 

أسماك الصناره – أبو شص

أسماك الصناره - أبو شص
أسماك الصناره – أبو شص

تعيش هذه الآسماك في الأعماق المحيطات ، وتتميز براس ضخمه وفكين كبيرين مليئه بالأسنان الحاده والقاطعه ، وقد يصل وزن سمكه الصناره الى 50 كم ، وسر تسمتها بالصناره أنها تمتلك فوق رأسها سوط بطول 20 سم الى 1 متر وفى نهايه توجد كوره تضئ وتتحرك لجذب الأسماك .
أسماك النمـر الافـريقى : توجد أسماك النمر فى أنهار جنوب ووسط افريقيا ، تتميز هذه الأسماك بالزعانف الحاده والبارزه ، والفم الكبير الملئ بالأسنان التى تشبه الى حد كبير أسنان القرش وهى تصطاد فرائسها فى مجموعات وتأكل أى شئ يمر من أمامها .

أسماك رأس الثـعبان

أسماك رأس الثـعبان
أسماك رأس الثـعبان

تعيش فى أنهار الصين ، وتتميز هذه الأسماك بالشراسه والقوة وأمتلك أسنان حاده ، كما أنها تستطيع العيش خارج المياه لعدة أيام ، وتتغذى أسماك رأس الثعبان على الأسماك والحشرات التى تطفو على سطح الماء.

أسماك التنين

أسماك التنين
أسماك التنين

تعيش فى أعماق المحيطات ، وتتميز بالزعانف الصدريه الطويلة والأسنان التى تشبه الانياب وهى من الآسماك الضوئيه ، وتملك السم فى الزعانف الظهريه وأذا أصاب السم الانسان يسبب له الغثيان وصعوبه في التنفس لكنها لا تقتل إلا نادرا . ويفضل الكتير من الناس الأحتفاظ بها فى أحواض الزينة .

قناديل البحر المربعه السامه

قناديل البحر المربعه السامه
قناديل البحر المربعه السامه

عيش فى المحيط الاطلسي وشرق المحيط الهادي والبحر المتوسط وشواطئ أستراليا ، وتتميز قناديل البحر المربعه عن غيرها من القناديل بالسرعه الفائقه حيث تصل سرعتها 2 متر فى الثانيه وتمتلك 24 عينا وأكثر من 100 مجس لاسع بالسم القاتل الذى يصيب الأنسان بأرتفاع ضعط الدم وتوقف القلب فى أقل من دقيقه ، ويبلع طول المجس حوالى 3 أمتار ووزنه 2 كم ، وهى تتغذى على الأسماك الصغيره .
والى هنا نرجو أنا نكون عندى حسن ظن الجميع بنا ونرجو لكم الأستفاده وقضاء وقت ممتع مع دردشتى لكم جزيل الشكر والأحترام