تعرف على الكوكيز , للحفاظ على بياناتك الشخصية.

تعرف على الكوكيز , للحفاظ على بياناتك الشخصية.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 18 ديسمبر، 2015 المشاهدات: 2٬590 مشاهدة

توخي الحذر في الكشف عن معلوماتك الشخصية على مواقع الويب يجب ان تأخذه في عين الاعتبار عند تصفحك للانترنت  ، لان هناك الكثير من الشركات المهتمه بها والتي تسعى الىجمع اكبر كم من المعلومات المتاحه عنك ووضعها في ملف تعريفي لك تستغله في استهدافك في توصيل اعلاناتها اليك وفقا لنوع الاهتمامات والمعلومات التي جمعتها عنك .وقد يتم بيع هذه المعلومات الى جهات مهتمه اخرى .

كيف تحصل هذه الشركات على معلوماتك الشخصيه ؟

المصدر الأول

للمعلومات هو “ألعاب المسابقات” التي لا تشترط على المستخدم الإفصاح عن بعض المعلومات الشخصية عنه  حتى يتمكن من الاشتراك فيها ، لذا ننصحك في دردشتي بالتخلي عن مثل هذه المسابقات، ان كنت تخشى على معلوماتك وبياناتك الشخصية.

 

المصدر الثاني

هو المتاجر الإلكترونية  وغيرها من منصات الويب التي تنص شروط الاستخدام على موافقتك المسبقه لها بجمع البيانات الشخصيه عنك وتداولها  وتسرع انت لاختصار الوقت بالتاشير على كلمة موافق و تقوم بدورها بتحويل بيانات عملائها – لأغراض دعائية

ننصحك بالقاء نظرة على بيانات الخصوصية والتأكد من إزالة علامة اختيار الموافقة على نشر المعلومات الشخصية عند التسجيل. كما ينصحون بالحرص على عدم الكشف إلا عن المعلومات الضرورية لإتمام عمليات الشراء أو إنشاء ملف التعريف.

المصدر الثالث

للكشف عن المعلومات الشخصية فهو ملفات الكوكيز، وهي عبارة عن بيانات صغيرة يتم تحميلها من شبكة الإنترنت بشكل غير ملحوظ على الحاسوب، والتي يمكن أن تكشف عن الكثير من المعلومات الشخصية للمستخدم، ولهذا ينصح الخبراء بإلغاء تفعيل ملفات الكوكيز في متصفح الإنترنت رغم أنه قد ينتج عن ذلك عدم إتاحة بعض الوظائف المريحة مثل التسجيل التلقائي لمواقع الويب التي تمت زيارتها.