تعرف على الحلول المبتكرة لحل الخلافات الزوجية .

تعرف على الحلول المبتكرة لحل الخلافات الزوجية .

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 5 يناير، 2016 المشاهدات: 2٬954 مشاهدة

إن نسب الطلاق الناتجة عن الخلافات الزوجية تكاد تتجاوز تلك الناتجة عن الخيانة وتتزايد باستمرار، ومن هنا جاءت دردشتي بمقال لنقدم لك ولها بعض الأفكار السحرية لحل الخلافات قبل تفاقمها

الحوار وفتح قنوات الاتصال بين الأزواج

لأن التعود على الصمت والتلميحات وتجميع المواقف ثم تفجيرها في وجه الشريك خطأ كبير في العلاقة و الأصل هو تعود الزوجين على التحاور ومشاركة الأفكار والمشاعر . ويجب الانتباه عند الحوار على التركيز على المشكلة نفسها وعدم تشتيت الموضوع وذكر أمور فرعية من سأنها تكبير الخلاف وتعقيده بدل حله.

التركيز على نقاط الاتفاق

أي استغلال أي شيء مشترك بين الزوجين مثل هواية ما واستعماله كنقطة قوة ودعم للعلاقة الزوجية ومحاولة الابتعاد قدر الامكان عن الاختلاف مثل التعود والاصرار على مشاهدة مباراة رياضية مثلا في سهرة مشتركة للزوجين.

الخصوصية خط أحمر

مهما كان نوع الخلاف فإن اشراك أطراف خارجية فيه مثل الأهل أو الأصدقاء من شأنه مفاقمته وزيادة الأمور سوءا لذلك لا بد من محاولة حل المشكلة ضمن حدود الزوجين الشخصية بدون تدخلات خارجية.

الهدوء

يجب أن تعلم عزيزي الرجل ، عزيزتي المرأة أن ما لا يحله الحوار الهادئ لن يحله الصوت المرتفع والغاضب؛ لذلك مهما كان الخلاف معقدا يجب الابتعاد عن رفع الصوت أو استخدام الالفاظ النابية أو صفق الأبواب أو تكسير الأشياء حتى لا يصل الزوجين لطريق مسدود بالفعل.

خفض سقف التوقعات

كلنا بشر ولا بد للشريكين من أن يكونا على درجة من الوعي بحيث يستطيع أحدهما استيعاب واحتواء هفوات وعيوب الطرف الآخر ، والتمييز بين ما يمكن تغييره في أطباع الشريك وما لا نملك أمامه سوى التأقلم معه.

                          نتمنى لكم حياه سعيده وهانئة خالية من المشاكل