تعرفي على الفوائد الجمالية للبايكينج صودا.

تعرفي على الفوائد الجمالية للبايكينج صودا.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 8 أكتوبر، 2016 المشاهدات: 2٬776 مشاهدة

تعدت استخدامات البايكينج صودا المخبوزات وأصبحت تستخدم لحل الكثير من المشاكل التي قد تعاني منها في بشرتك وجسمك، فهي تعمل كمقشر وتعط الجلد وهج ملفت، كما أنها وسيلة طبيعية وفعالة تساعد في حل العديد من القضايا المتعلقة بالجمال مثل حب الشباب والعدوى البكتيرية على اليدين والقدمين.

ولكن أولاً عليك معرفة ما هي بيكربونات الصوديوم، بيكربونات الصوديوم هي مسحوق أبيض يوجد في حالته الطبيعية الذائبة في ينابيع المياه المعدنية في جميع أنحاء العالم.

*تعرفي على الفوائد الجمالية للبايكينج صودا

1- الأسنان

صودا الخبز مبيض طبيعي للأسنان، وتستخدم عن طريق خلط ملعقة كبيرة منها مع بعض الماء والقليل من الملح، وبعد ذلك يمكنك استخدام هذا الخليط بدلاً من معجون الأسنان العادي مرة واحدة يوميا للحصول على أسنان لامعة.

2- الشعر

هل تساءلت عن كيفية التخلص من المواد المتراكمة على شعرك (أي ترسب بعض المواد الكيميائية على الشعر بسبب استخدام الشامبو والبلسم)؟ بإمكانك إضافة ملعقة كبيرة من صودا الخبز إلى علبة الشامبو العادية، ومن ثم استخدميه لغسل شعرك.

3- الجسم

ستحتاجين إلى 2 ملعقة كبيرة من صودا الخبز أو أكثر اعتماداً احتياجاتك، ثم أضيفي لها الماء لتصنعي عجينة سميكة، ثم قومي بفرك بشرتك بها حتى تحصلي على بشرة ناعمة وجذابة.

4- القدمين / اليدين

لتجميل أظافرك اغمسي فرشاة أسنان ناعمة رطبة مسحوق صودا الخبز، واستخدميها لفرك منطقة حول الأظافر حتى تتخلص من جميع الجلد الميت.

لتتخلص من العدوى الفطرية على قدميك ويديك قومي بإضافة 1 ملعقة كبيرة من صودا الخبز إلى حوض مليء بالماء الدافئ جنباً إلى جنب مع القليل من زيت اللوز، وبذلك ستتخلصين من العدوى الفطرية وستحصلين على جلد ناعم.

5- الجلد

لتقشير الجلد اخلطي 1 ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع 1 ملعقة كبيرة من الماء أو خل التفاح، ومن ثم افركي بشرتك بشكل خفيف وناعمة، ولمكافحة حب الشباب بإمكانك وضع نفس الخليط على وجهك ولكن اتركيه 10 دقائق قبل أن تغسليه بالماء البارد، أما إذا أردت منح وجهك الإشراق اخلطي 1 ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون وبضع قطرات من زيت الزيتون، ثم طبقي هذا الخليط على وجهك واتركييه لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء البارد.