تخلصي من روائح المطبخ الغير مستحبه.

تخلصي من روائح المطبخ الغير مستحبه.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 5 يناير، 2016 المشاهدات: 3٬071 مشاهدة

تحبين بالطبع قضاء الوقت في مطبخك والتفنن باعداد الكثير من الأطباق الشهية، والتي قد ينتج عن بعضها روائح غير مستحبة، توحي بأن المطبخ ليس بالنظافة التي تطمحين بالوصول اليها . لذلك نقدم لك في موقع دردشتي، أساليب يمكنك استخدامها للتخلص من الروائح الكريهة  في المطبخ .

الأساليب المستخدمة للتخلص من الروائح الكريهة في المطبخ

 الفانيلا

عند تنظيف مطبخك وأثاث منزلك قومي بخلط القليل من الفانيلا مع الماء وامسحي بها وشاهدي بنفسك كيف ستغطي رائحة الفانيلا على أي رائحة أخرى غير مستحبة.

القشور

اياك ورمي قشور البرتقال أو الليمون في سلة المهملات ، بل احتفظي بها في ثلاجتك وكلما احتجت قومي بحرق القليل منها على النار وانظري كيف ستسحب كل الروائح الزفرة والكريهة.

المستكة

عندما تعدين طبقا بحريا كالسمك أو الروبيان ، فإن تحمير المستكة على النار في وقت اعداد الطبق كفيل بأن يمتص كل رائحة مزعجة تصدر عن القلي أو الشواء.

الملح

كما في الفانيلا ، كذلك فإن خلط نصف كأس من الملح مع الماء عند التنظيف ومسح المناطق المراد تنظيفها بها كفيل بأن يطرد كل الروائح الكريهة من المطبخ.

النهوية

وبديهيا ،  فإن الأساس في عدم تواجد روائح قوية وغير مستحبة في مطبخك هو الحرص على فتح النوافذ أثناء اعداد الطعام ، واذا كنت في فصل الشتاء ولا يمكنك احتمال البرد جراء فتح النافذة ، فيمكنك الاستعاضة عن ذلك بتشغير الشفاط الكهربائي لشفط اللدخان والروائح فورا ، مع الحرص على تنظيفه شهريا.

ننصحك أيضا بتفريغ خزانات المطبخ تماما وتهويتها كل شهر مرة ، للحرص على عدم التصاق وتراكم الروائح بداخلها ، واحرصي أيضا على الاحتفاظ باسطوانة الغاز داخل خزانة محكمة الاغلاق لتجنب انبعاث أي رائحة منها.