تحضير كيك الباونتي بطريقة سهلة وسريعة.

تحضير كيك الباونتي بطريقة سهلة وسريعة.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 31 أغسطس، 2016 المشاهدات: 3٬410 مشاهدة

هناك الكثير من أنواع الحلويات المتعدد الطبقات ولكن كيك الباونتي يحتوي على الكيك وجوز الهند وصوص الشوكولاتة ولكن قبل أن نعرف كيفية تحضير كيك الباونتب دعونا نتعرف على فوائد جوز الهند.

جوز الهند من اكثر النبات المثمر والمنتشر فهو ينتمي إلى النخيل.

فوائد جوز الهند

يحفز جوز الهند جهاز المناعه لدى الإنسان ويقاوم جميع الفيروسات ومضاد للفطريات والجراثيم ويحارب العدوى ويساعد في السيطرة على الكوليسترول وإرتفاع ضغط الدم ويساعد في التخلص من الأنفلونزا وإلتهاب الحلق والشعب الهوائية ويساعد مرضى السكري لإنه يزيد من نسبة الإنسولين في الجسم كما أن جوز الهند يعطي نشاط وحيوية ويدعم طاقة الجسم لإنه مصدر للألياف والفيتامينات والكالسيوم والمعادن كما إنه يسرع من عملية إلتئام الجروح ويصلح الأنسجة التالفه ويطبئ من علامات الشيخوخه المبكرة ويحافظ على البشره من الأكزيما والصدفيه ويجعل الجسم ناعم ورطب كما إنه لديه القدرة على إمتصاص الكالسيوم لذلك يجعلك تحصل على عظام وأسنان قويه ويمنع هشاشة العظام.

فوائد زيت جوز الهند

يساعد زيت جوز الهند في تحسين الجهاز الهضمي وذلك عن إستخدامه للطهي لإنه يمنع أعراض القولون والمعدة ويخفف من الغجهاد والتوتر عندما تدلك رأسك بلطف كما تحصل على شعر لامع وقوي وناعم عندما تستخدمه على شعرك كما يحتوي زيت جوز الهند على مضادات الأكسدة وتناول زيت جوز الهند يجعلك تخسر وزنك في منطقة الخصر كما يخفض مدة الأسهال عند الأطفال.

والأن لنتعرف على كيفية تحضير كيك الباونتي

طبقة الكيك

3 حبات بيض.

كوب من السكر.

كوب ونصف من الطحين.

نصف كوب من زيت القلي.

ملعقة صغيرة من الفانيلا.

4 ملاعق كبيرة من الكاكاو.

كوب من الحليب السائل.

ملعقتين صغيرتين من البيكنغ باودر.

طبقة الباونتي

كوبان من الحليب السائل.

كوبان من جوز الهند الخشن.

نصف كوب سكر.

6 ملاعق سميد ناعم.

ربع كوب ماء زهر.

ملعقة صغيرة زبدة.

طبقة الشوكولاتة

علبتين قشطة.

ملعقة صغيرة من الفانيلا.

نصف كوب من السكر الناعم.

ملعقة كبيرة من الزبده.

4 ملاعق كبيرة من الكاكاو.

طريقة التحضير

  1. تحضير طبقة الكيك: نخفق البيض والسكر معا ثم نضيف الفانيلا والزيت ونخفق لمدة دقيقتين ثم نضيف الطحين والبيكنغ باودر والكاكاو تدريجيا بالتبادل مع الحليب ثم نضع الخليط في قالب مدهون بالزيت والطحين أو الطحينية ونخبز الخليط بالفرن لمدة 40 دقيقة.
  2. تحضير طبقة الباونتي : نخلط مقادير طبقة الباونتي على النار وتحرك حتى تتجانس وتجمد معا ثم تضاف إلى الكيك بعد أن يبرد.
  3. تحضير طبقة الشوكولاتة : تخلط مقادير طبقة الشوكولاتة على النار وتحرك حتى يذوب الكاكاو وتغلي ثم نضعها فوق طبقة الباونتي ونضعها في الثلاجة وتقدم باردة.