تحذير: لا تسافر وحدك إلى هذه المناطق.

تحذير: لا تسافر وحدك إلى هذه المناطق.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 18 سبتمبر، 2016 المشاهدات: 2٬954 مشاهدة

السفر بالنسبة لنا هو عبارة عن نافذة جديدنا نرى بها الحياة من منظور آخر، فالعالم هو مكان رائع بدوله ومدنه والثقافات الموجودة فيه، ومع ذلك هناك العديد من المواقع الخطيرة جداً التي قد لا يكون مرحب بالمسافرين فيها، فهناك الكثير من المخاطر التي قد يتعرض لها السياح بسبب عدم معرفتهم لها مثل السرقة والنشل، وفي بعض المدن توجد عصابات مسلحة يمكن أن تستهدف الرحالة الغريبين، ونتيجة لذلك قد يتم الإعتداء على السياح ومهاجمتهم، وقتلهم أو حتى سرقتهم، لذلك من خلال دردشتي سنتعرف هلى أخطر هذه المناطق لنأخذ حذرنا عند زيارتها.

تحذير: لا تسافر وحدك إلى هذه المناطق

بوغوتا، كولومبيا

بوغوتا عاصمة نابضة بالحياة وتمثل التاريخ العريق لكولومبيا، وهي عبارة عن مدينة صناعية تقع في قلب كولومبيا تنتج أجود أنواع القهوة والزهور الجميلة في العالم، والآلاف من الطلاب الأميركيين يقصدون بوغوتا بغرض الدراسة، والعمل التطوعي، والسياحة، ومع ذلك الكثيرين لا يعرفون أن هذه المدينة تعد واحدة من الوجهات الأكثر خطورة للمسافرين والسياح.

فالمنظمات الإرهابية، وعصابات المخدرات وعصابات الشوارع المسلحة تتواجد بشكل كبير وواضح في كولومبيا، وخاصة في بوغوتا وفقاً لوزارة الخارجية، وغالباً ما تعتبر السياح الأمريكيين أهدافاً سهلة لها، وبالرغم من أن نسبة عمليات الخطف قد انخفضت بشكل كبير خلال السنوات ال 15 الماضية إلا أن المسؤولون يحذرون السياح فخطر الإختطاف لا يزال مرتفعاً.

 مكسيكو سيتي، المكسيك

كل يوم أكثر من 150،000 شخص يعبرون المكسيك من الولايات المتحدة بشكل قانوني، فهي مكان مميز للحصول على عطلة في أي مدينة من مدنها، أو لزيارة الأهل والأصدقاء الموجودين فيها. تعتبر مكسيكو سيتي نقطة ساخنة بسبب عمليات السطو الإعتداء والخطف الموجودة فيها، وينصح السيدات بتجنب استخدام وسائل النقل العام في الليل فيها نظراً للمخاطر التي قد تصدر من العصابات التي تتجول في الشوارع.

 ليما، بيرو

تعتبر واحدة من أكثر المدن التاريخية في أمريكا الجنوبية وبوابة لماتشو بيتشو، ليما هي الوجهة الاولى لأولئك الذين يرغبون الغوص في التاريخ القديم  لأمريكا الجنوبية، ونظراً لوجود عدد كبير من السياح (الذين يكونون مجرمين في الأصل) تنتشر سيارات الأجرة الغير قانونية، وتكثر عمليات الإختطاف التي تجري على الطرق النائية في الليل. لذلك يجب على المسافرين الذين يرغبون في زيارة هذه المدينة التاريخية التجول فيها خلال ساعات النهار واستخدام سيارات الأجرة التي أوصت بها فنادقهم أو منظمي الرحلات السياحية.