بعض حيل فقدان الوزن من غير رجيم

بعض حيل فقدان الوزن من غير رجيم

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 21 ديسمبر، 2015 المشاهدات: 2٬498 مشاهدة

هناك بعض النتائج الايجابية لدراسات اجريت على بعض النساء ممن يرغبن في انقاص وزنهن ،دون اللجوء الى الرجيم سواءا لقسوته او لعدم القدرة على الالتزام به، وفي هذه المقالة نستعرض في دردشتي جملة من الحيل الجيدة لفقدان الوزن من غير رجيم .

خدعة الدماغ

اخدعي دماغك  بشم الفواكه والخضار قبل اكلها  فهو سيعتقد بانك تاكلين فعلا . قد تبدو تقنية غريبة وغير منطقية  لكنها فعالة من خلال تجارب أجريت في مركز للبحوث حول التذوق والشم في شيكاغو على مجموعة من النساء ،خسرن الكثير من الوزن وكان لشم الفواكهة والخضار ذات الرائحة  وتبين أنه كلما إرتفع معدل تنشق رائحة الأطعمة كلما قل الشعور بالجوع

 لا تختصري وجبة الافطار

لخسارة الوزن يجب أن تكون كمية الطعام التي يتم تناولها خلال وجبة الفطور أكبر بكثير من العشاء النساء على عكس الاعتقاد السائد بين النساء باختصار وجبة الافطار وحتى أن البعض لا يتناولن الفطور أصلاً من اجل تخفيف الوزن .

ففي دراسة أجريت مؤخراً تبين أن النساء اللواتي استهلكن سعرات حرارية اكبر في تصل الى ثلاثة اضعاف ما كن يحصلن عليها من سعرات  في وجبة العشاء، تمكنّ من خسارة 8 كلغ خلال أشهر قليلة .

 ضعي شريط حول منطقة البطن والمعدة

الحيلةهذه تأتي من فرنسا وهي غريبة وخارجة عن المألوف لكنها قائمة على مبدأ تذكير النفس بضرورة التوقف عن تناول الطعام. الفرنسيات يربطن خصورهن بوشاح أو بشريط قبل تناول الطعام، وحين تبدأ المعدة بالانتفاخ خلال تناول الطعام فان ضغط الشريط على الجسد يذكر المرأة بضرورة الاكتفاء بما تناولته.

 تناولي الطعام امام المرآة

 يبدوا ان مراقبة الشخص لنفسة في المرآه وهو يتناول الطعام، يأثر في الكميات المستهلكة من الطعام، من خلال تنبه الشخص الذاتي لما تم تناوله، ويجعله يتحكم بكمية الطعام

حيث أظهرت إحدى الدراسات أن هذا التصرف أدى إلى تقلص كمية الطعام الذي يتناوله الشخص إلى الثلث تقريباً.

  تناولي الحلوى المغلفة

تبين أن كمية الحلوى التي يتناولها أي شخص، تنخفض بنسبة ٣٠٪ ، في حال كان عليه إختبار عناء فتحها وتناولها. لذلك إختاري الحلوى المغلفة بطريقة مزعجة ومعقدة للحد من إستهلاكك الكبير لها.

 تجنبي الألوان التي تفتح الشهية

الاحمر والاصفر والبرتقالي من الالوان التي تفتح الشهية وبالتالي يجب عدم تناول الطعام المصبوغه في هذه الألوان ، في المقابل فان اللون الأزرق يسد الشهية ، لذا تلاحظ ان المطاعم تتجنب دهان الجدران او استخدامه في ديكور المطعم . حيث اوضحت الدراسات أن معدل إستهلاك الطعام ينخفض بنسبة ٣٣٪ في الغرف الزرقاء