الفاكهة التي تجنب العطش أثناء الصيام 

الفاكهة التي تجنب العطش أثناء الصيام 

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 12 مايو، 2018 المشاهدات: 680 مشاهدة

العطش وخاصة في شهر رمضان المبارك يعتبر من الأشياء التي تحدث معنا ومن أجل أن نتفاداه تماماً، فلا يوجد أي شيء يرضينا إلا المياه إذا كان لدينا الشعور القاتل بالعطش، وإرضاء العطش لا يكون عادة مجزياً في الواقع، فإن التوقف في وسط نشاط جذاب لتُصب الشراب قد يشعر وكأنه عمل روتيني ومع ذلك، فإن إرضاء عطشك أمر مهم؛ حرصنا اليوم عبر موقعنا أن نقوم بوضع أهمية الفاكهة وضرورة تناولها في شهر رمضان أثناء الصيام، لكي نحافظ على رطوبة الجسم ومنع العطش عن طريق زيادة كمية السوائل؛ لتلبية إحتياجاتك الفردية أثناء فترة ما بعد وجبة الإفطار، اليوم موقع دردشتي يقدم لك في هذا المقال الفاكهة التي تجنب العطش أثناء الصيام.

الفاكهة التي تجنب العطش أثناء الصيام 

الفراولة

الفراولة تعتبر من الفاكهة الموجودة في موسم الصيف، وتحتوي علي قيمة غذائية مفيدة لصحة الإنسان وخصوصاً في رمضان أثناء الصيام، حيث تساعد في حل مشكلة الإمساك أثناء فترة الصيام؛ وهذا بسبب العادات الغذائية الخاطئة التي يفعلها الكثير منا في رمضان، والفراولة مفيدة جداً لمرضى ضغط الدم؛ حيث تساعد على ضبط مستوى الضغط في الدم، وعلى كل مريض مصاب بضغط الدم أن يتناولها أو يشربها عصير بإضافة بعض من السكر الطبيعي ويشربها في رمضان.

الطماطم

ربما تتساءلين الآن عزيزتي عن الخيارات الأكيدة والصحيحة في رمضان والسحور، وخاصة لمن يعاني من العطش أثناء فترة الصيام، الطماطم تعتبر أفضل الاختيارات إنها مليئة جداً بالكثير من العناصر المهمة والضرورية للجسم وتساعد على ترطيب الجسم ككل، وخاصة ما إذا تم تناولها كعصير حلى بقليل من السُكر.

البطيخ

نحن جميعاً نتعرض للعطش المستمر خلال فترة رمضان والصيام ولهذا تناول البطيخ بكثرة عزيزي الصائم في شهر رمضان فهو يعتبر من الفاكهة الرائعة التي تحتوي على الكثير من العناصر والماء المهم لجسم كل منّا، البطيخ مُلطف رائع جداً للمعدة وهو غني جداً بالكثير من العناصر التي قد تكفي حاجة كل شخص من المياه، والفيتامينات المهمة طول اليوم من أيام الصيف الحارة، وخاصةً في رمضان الكريم.

البرتقال

البرتقال مصدر رائع للدورة الدموية فهو غني بفيتامين C وهو مضاد للأكسدة مُمتاز، ويُساعد في محاربة الأضرار التي لحقت بالحمض النووي، علاوة على ذلك يشتهر البرتقال بإزالة السموم من الكبد من قبل العديد من المتخصصين والزنجبيل تستطيع أن تقوم بإضافته؛ فهو ذو طعم رائع في الحقيقة، وتم إستخدامه كدواء لآلاف السنين.

الموز

يحتوي علي العديد من المعادن المهمة لجسم الإنسان من أبرزها معدن البوتاسيوم الذي يقضي علي الشعور بالعطش في شهر رمضان الكريم، بالإضافة إلي أن الموز يحتوي علي القليل من السعرات الحرارية ويعد الموز مهدئ يعمل علي تقليل التوتر والضغط العصبي.

الشمام

له دور كبير في وقاية الجسم من الجفاف فهو يحتوي علي نسب كبيرة من الماء وبالتالي يساعد علي ترطيب الجسم، يحتوي الشمام علي الألياف التي تمنح الشعور بالجسم وتساعد علي فقدان الوزن.