استخدامات عديدة لم تكن تعرفها من قبل لكريم المنثول.

استخدامات عديدة لم تكن تعرفها من قبل لكريم المنثول.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 24 سبتمبر، 2016 المشاهدات: 5٬389 مشاهدة

لا نفكر في استعمال كريم المنثول إلا في فصل الشتاء عندما نصاب بالبرد الشديد الذي يسبب ألم في الصدر، ولكن لا تقتصر استخدامات هذا الكريم فقط في حالات نزلات البرد، لذا سيطلعنا دردشتي على كيفية الاستفادة القصوى من كريم المنثول.

* استخدامات عديدة لم تكن تعرفها من قبل لكريم المنثول :

1- يساعد في تخفيف الصداع النصفي

في حال الشعور بألم شديد في الرأس بإمكاننا وضع القليل من كريم المنثول على منطقة الألم والتدليك برفق، وسيزول الألم في غضون دقائق.

2- يعالج ألم العضلات

نقوم بتدليك مكان الألم بالقليل من كريم المنثول ثم نلف تلك المنطقة بمنشفة دافئة، فهذا العلاج يساعد كثيراً في التخلص من آلام في العضلات تهدئتها بمفعول مشابه لمفعول الأدوية.

3- يزيل فطريات الأظافر

قد تسبب فطريات الأظافر الألم الشديد في كثير من الأوقات، كما أن منظرها محرج جداً خصوصاً للسيدات، ولمنع انتشار هذه الفطريات نقوم بفرك المنطقة المصابة بكريم المنثول مرتين أو ثلاث مرات في اليوم، وتظهر النتائج خلال عشرة أيام أو خمسة عشر يوماً، وسوف نلاحظ أن الظفر بدء ينمو وتزول الفطريات تماماً.

4- يعالج تشقق القدمين

في حال كنا نعاني من تشقق القدمين المستعصي لفترة طويلة، فبإمكاننا تطبيق القليل من كريم المنثول على منطقة الكعب كل ليلة قبل النوم مع ارتداء الجوارب القطنية وفي غضون أيام قليلة.

5- يعمل على تقشير الجسم

يمكننا استخدام استخدام كريم المنثول لتقشير الجلد الميت والتخلص منه بطريقة فعالة، وكل ما علينا القيام به هو خلط بعض كريم المنثول مع الماء ومن ثم تقشير الجلد الميت باستخدام الحجر المخصص للتقشير.

6- يستخدم كطارد للحشرات

إذا قمنا بتطبيق القليل من كريم المنثول على ملابسنا سوف يسهم ذلك في ردع الناموس والذباب والبق، كما يمكن تطبيق هذا الكريم على مكان لدغات البق لأنه يسهم في تقليل الحكة الناتجة من ذلك.

7- يمنع الحيوانات من خدش الأثاث

نقوم بتطبيق كريم المنثول على الأثاث الخشبي لحمايته من خدوش القطط والحيوانات الأليفة فهي لا تحبذ رائحته مطلقاً.