أهم الوصفات المغربية لإطالة الشعر

أهم الوصفات المغربية لإطالة الشعر

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 15 مايو، 2018 المشاهدات: 313 مشاهدة

معظم النساء يرغبن في شعر طويل وكثيف، ولكن معظمهن إبتعدن عن العلاجات الطبيعية إلى العلاج الكيميائي بحثاً عن نتائج فورية، لكن النتائج الفورية ليست هي الحل الصحيح للشعر الصحي لقد رأينا ونحن نعلم أنه بعد مرور بعض من الوقت سوف يسبب مشاكل كارثية من الشعر، ومع ذلك هناك بعض العلاجات المنزلية الرخيصة التي لجأت إليها المغربيات والتي من شأنها أن تساعد على تكثيف الشعر وإطالته بشكل فعال وسريع، وما هو رائع وجيّد أن كل هذه العلاجات موجودة في مطبخك عزيزتي، يقدم إليكِ موقع دردشتي في هذا المقال أهم الوصفات المغربية لإطالة الشعر.

أهم الوصفات المغربية لإطالة الشعر

إليك بعض العلاجات المنزلية المدهشة التي من شأنها أن تساعد على إطالة وتكثيف شعرك:

قناع البيض للشعر

تعمل الخصائص العلاجية في البيض بشكل جيد لإطالة وتكثيف الشعر الذي يحتوي على مستويات عالية من البروتين والزنك، والكبريت، والحديد، والفوسفور، واليود؛ مما يجعل هذا القناع أكثر دهشة للشعر، ببساطة ضعي بياض بيضتين على شعرك، واتركيه لمدة 15 دقيقة، كرري هذا القناع بانتظام للحصول على شعر أكثر إشراقاً.

العسل والبيض وزيت الزيتون

أضيفي ملعقة طعام من العسل وزيت الزيتون إلى بياض البيض في وعاء وامزجيهم بشكل جيد حتى يصبح عجينة ويوضع الخليط على شعرك ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بالماء البارد والشامبو، كرري العملية على أساس منتظم وسترين هذا الإختلاف.

عصير البصل

عصير البصل هو واحد من أفضل وأقدم العلاجات لإطالة وتكثيف الشعر؛ حيث يحتوي على الكبريت مما يساعد على تعزيز نمو الشعر استخرجي عصير البصل أو الكراث الأحمر، وضعيه على شعرك لمدة خمسة عشر دقيقة، ثم اشطفيه بالشامبو المعتدل.

عصير البطاطا

إذا كنتِ تعاني عزيزتي من الشعر الضعيف والمتساقط إليكِ هذه الوصفة هي مثل الأمثل، ببساطة قومي باستخلاص عصير البطاطا، وتطبيقه على فروة رأسك، واتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم شطفه.

حليب جوز الهند

إذا كنتِ تريدين فروة رأس صحية وخالية من تلف الشعر قومي بفرك حليب جوز الهند على فروة رأسك، واتركيه على شعرك طوال الليل، واشطفي شعرك من ماسك حليب جوز الهند بالماء البارد في اليوم التالي.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر هو مصدر طبيعي للمواد ومضادات الأكسدة وهو يساعد في علاج تساقط الشعر، عن طريق وضع الشاي الأخضر الدافئ في جميع أنحاء فروة رأسك، ثم اشطفيه بالماء البارد في صباح اليوم التالي.

هكذا قامت كل فتاة وسيدة مغربية بأروع تجاربها المستوحاة من الطبيعة وبأقل التكاليف، كل ما عليكِ فعله عزيزتي هو فقط أن تقومي بتطبيق هذه الوصفات الطبيعية والتي حتماً تكون موجودة في كل بيت ولن تندمي على الإطلاق بل سوف تحصلين على شعر رائع وكثيف في وقت قصير جداً.