أهم المناطق السياحية في تركيا

أهم المناطق السياحية في تركيا

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 7 مارس، 2018 المشاهدات: 997 مشاهدة

تعتبر دولة تركيا من البلاد الرائعة في جذب السياح لأنها تحتوي علي العديد من المناطق السياحية الجميلة لذالك يقدم موقع دردشتي في هذا المقال رحلة للتعرف علي أهم المناطق السياحية في تركيا, تقع تركيا في الشرق الأوسط يحدها من الشمال البحر الأسود ويحدها من الجنوب البحر المتوسط وسوريا ويحدها من الشرق إيران, تضم الدولة السهول والجبال والهضاب وذالك نتيجة لتنوع تضاريسها,وتحتوي دولة تركيا علي العديد من المدن ولكن أهمها مدينة اسطنبول وأنقرة وأنطاليا وهما من أهم المناطق السياحية في تركيا.

أهم المناطق السياحية في تركيا

1- مسجد السلطان أحمد

مسجد السلطان أحمد

يعتبر هذا المسجد من أهم المناطق السياحية في تركيا قام بإنشائه السلطان أحمد عام 1916 ميلادي ويوجد به قبره, تم تصميم المسجد بشكل هندسي رائع ويحرص السياح علي زيارته ويطلق عليه إسم الجامع الأزرق وذالك بسبب أن بطانته الداخلية يطغي عليها اللون الأزرق.

2- متحف آيا صوفيا

متحف آيا صوفيا

يعتبر من أهم المواقع السياحية علي مستوى العالم تم تصميمه بشكل معماري في غاية من الجمال فهو يعتبر تحفة هندسية,  يقع متحف آيا صوفيا في مقابل مسجد السلطان أحمد تم بنائه في سنة 359 ميلادي وتم إنشائه ليكون كنيسة للأرثوذوكس وفي عهد الدولة العثمانية تم تحويله إلي مسجد وبعد ذالك حول إلي متحف تاريخي سنة 1934 ميلادي.

3- السوق المغطى

السوق المغطى

يعتبر السوق المغطي واحد من أكبر وأقدم الأسواق في العالم, وتم بناء السوق عام 1461 ميلادي وتبلغ مساحته 30.000 متر مربع تقريباً, وهو عبارة عن سوق للملابس والهدايا والذهب والعديد من الأشياء الآخري,يستقبل السوق المغطي يومياً أكثر من نصف مليون شخص في المواسم السياحية.

4- جسر البوسفور

جسر البوسفور

يعد جسر البوسفور من أطول الجسور المعلقة في العالم حيث أنه حصل علي المركز الرابع علي مستوي العالم, تم بناء الجسر سنة 1973 ميلادي ويبلغ طوله 1,510 أمتار ويصل عرض سطحه حوالي 39 متر, ويعتبر جسر البوسفور أحد الجسور التي تصل قارة أوروبا بقارة آسيا.

5 ميدان التقسيم

ميدان التقسيم

يعد ميدان التقسيم مركز المناطق السياحية في مدينة اسطنبول لأنه من أهم المراكز الحيوية في المدينة هو دائم النشاط ويوجد حوله العديد من المرافق من مطاعم وأسواق وفنادق.