أهم المدن السياحية في ألمانيا

أهم المدن السياحية في ألمانيا

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 13 مارس، 2018 المشاهدات: 1٬047 مشاهدة

تعد ألمانيا من أهم المناطق السياحية في العالم فهي تحتل المرتبة السابعة علي مستوي العالم بين قائمة الدول النشطة سياحياً, تتميز ألمانيا بالمناظر الطبيعية الخلابة وتوفر العديد من الخدمات والأنشطة المتنوعة ويتوافر فيها الكثير من الأماكن الترفيهية والفنادق والمطاعم والمقاهي, يقدم موقع دردشتي في هذا المقال أهم المدن السياحية في ألمانيا.

أهم المدن السياحية في ألمانيا

1- ميونيخ

المتاحف المعمارية بميونيخ

تعتبر من أفضل المدن الخضراء في ألمانيا فيوجد بها العديد من المسارح ودار الأوبرا وفي وسط المدينة يوجد مراكز التسوق ويوجد بها عدد من المتاحف المعمارية الحديثة والكلاسيكية, ويحدث فيها مهرجان أكتوبر وهو يجذب إليها نحو ستة ملايين زائر وأكثر.

2- برلين

بوابة براندنبورغ ببرلين

هي عاصمة ألمانيا وتعتبر المدينة الأكثر عالمية لما فيها من إثارة وروعة فهي تتميز بوجود الكثير من البحيرات والغابات في أطرافها وتتنوع فيها المعالم السياحية, أهم مايميز مدينة برلين عن باقي مدن ألمانيا المشهد من بوابة براندنبورغ إلي المستشارية الإتحادية الألمانية مشهد يدل علي قمة الإزدهار.

3- فرانكفورت

متحف الفن الحديث بفرانكفورت

تعتبر المحور الرئيسي والمركز المالي لألمانيا وذالك لأنها تتميز بوجود العديد من ناطحات السحاب, وتشتهر بالحدث السنوي وهو عقد مؤتمر الكتاب الدولي الذي يعد أكبر وأهم معرض من نوعه في مختلف أنحاء العالم ويحدث في شهر أكتوبر من كل عام, ويوجد في المدينة عدد من المتاحف والمباني الحديثة مثل: متحف الفن الحديث.

4- هامبورغ

ميناء هامبورغ

تعتبر ثاني أكبر مدن في ألمانيا وتقع في الجزء الشمالي وتشتهر بوجود أكبر ميناء فيها علي مستوي العالم وتتميز يوجود الكثير من الممرات المائية ولذالك أطلق عليها فينيسيا الشمال.

5- كولونيا

مناطق سياحية بكولونيا

هي رابع أكبر المدن في ألمانيا وكانت قديماً إحدي أكبر مراكز النقل في أوروبا, تتميز المدينة بوجود أكبر جامعة في ألمانيا ويوجد بها العديد من شركات التلفزيون والإذاعة الإقليمية والوطنية, قد منحت مدينة كولونيا من قبل الكنيسة الكاثوليكية لقب المدينة المقدسة.

6- هايدلبرغ

قلعة هايدلبرغ

تشتهر هذه المدينة بقلعة هايدلبرغ الكبيرة وتوجد بها أقدم جامعة في ألمانيا, تتميز بالأماكن الرائعة والساحرة وشوارعها الضيقة المرصوفة بالحصي, يوجد بها نهر آيدليك وهذا جعلها من أكثر الوجهات السياحية في ألمانيا.