أكبر حيوانات في العالم

أكبر حيوانات في العالم

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 11 مارس، 2018 المشاهدات: 372 مشاهدة

يوجد العديد من المخلوقات في العالم الغريبة والكبيرة والصغيرة والقصيرة والطويلة من فئات مختلفة منهم ما يصنف من الثدييات والطيور والزواحف والبرمائيات وغيرهم, يوضح موقع دردشتي في هذا المقال أكبر حيوانات في العالم.

أكبر حيوانات في العالم

1- الحوت الأزرق

الحوت الأزرق

يعتبر الحوت الأزرق أكبر حيوان في العالم علي الإطلاق هو ينتمي إلي عائلة الحيتان ويصنف من الثدييات البحرية ويصل طوله إلي 30 متر ويبلغ وزنه إلي 180 طن تقريباً, يتغذي الحوت الأزرق علي المخلوقات الصغيرة, يعتبر الحوت الأزرق من أسرع الحيوانات في السباحة حيث يقطع في الساعة مابين 20 – 50 كيلو متر.

2- الفيل بوش الأمريكي

الفيل بوش الأمريكي

يعتبر من أكبر الحيوانات الأرضية حيث يصل وزنه إلي 6 طن حوالي 13000 رطل وتصل وزن أنثي فيل بوش أمريكي 3 طن حوالي 6600 رطل, لا يستطيع أي من الحيوانات أن يفترسه وذالك لحجمه الكبير.

3- الزرافة 

الزرافة

تعتبر الزرافة من أطول الحيوانات البرية في العالم حيث يبلغ طولها 5-6 متر ويبلغ وزن الزرافة للذكور حوالي 1300 كيلو جرام ووزن أنثي الزرافة 830 كيلو جرام,تتميز الزرافة برقبتها الطويلة حيث يصل طولها تقريبا 2 متر وهي طويلة بسبب طول الفقرات العنقية.

4– فقمة الفيل الجنوبية

فقمة الفيل الجنوبية

تعتبر من أكبر الحيوانات في العالم فهي تعيش علي أكل اللحوم حيث يبلغ وزن ذكور فقمة الفيل الجنوبية  2200- 4000 كيلو جرام ويبلغ وزن انثي فقمة الفيل الجنوبية 400- 900 كيلو جرام, وتغوص فقمة الفيل كثيراً حتي تبحث عن فرائسها ويصل مدة غوصها إلي حوالي ساعتين وعمق يصل إلي أكثر من 1400 متر.

5- الأرنب العملاق الفلمنكي

الأرنب العملاق الفلمنكي

يعد من أكبر الأرانب في العالم فهو من السلالة القديمة للأرانب الأليفة ويصل وزنه إلي 12,7 كيلو جرام, ويعد موطنه الأصلي في المنطقة الفلمنكية وقد ولد في أوائل القرن السادس عشر الميلادي.

6- كابيبارا

كابيبارا

يعتبر من أكبر القوارض في العالم حيث يصل طوله 1,5 متر ويبلغ وزنه بحوالي 105,4 كيلو جرام وهو يتواجد في أمريكا الجنوبية   في معظم المناطق الإستوائية والمعتدلة.

7- سمكة الشمس 

سمكة الشمس

تعتبر من أكبر الأسماك في العالم وتسمي بالأسماك العظمية هي عبارة عن مجموعة من الأسماك حيث تصل إلي أكثر من 29000 نوع, تتميز سمكة الشمس بتشابه رأس السمكة مع ذيلها وجسمها مفلطح من الجوانب.