أفضل المُكملات الغذائية لكمال الأجسام

أفضل المُكملات الغذائية لكمال الأجسام

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 1 مايو، 2018 المشاهدات: 378 مشاهدة

رياضة كمال الأجسام من الرياضيات المنتشرة في كل العالم؛ حيث يتباهى المتبارون بأشكال أجسامهم وعضلاتهم المفتولة الرائعة، وتلك الرياضيات بدأت في القرن 21 وبالتحديد في عام 1901، ولها العديد من المسميات ومنها، رياضة كمال الأجسام، أو رياضة الحديد والمصارعين، اللعبة بدأت في لندن على يد شخص يسمى يوجين ساندو في المنطقة الولايات المتحدة الأمريكية، وانتشرت في باقي دول العالم، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال أفضل المُكملات الغذائية لكمال الأجسام.

أفضل المُكملات الغذائية لكمال الأجسام

هناك مقاييس محددة لتلك الرياضة أهمها مقياس محدد للعضلات، من حيث كثافتها والشكل الخاص بها، ووضوح تلك العضلات إضافة إلى اللون الخاص بالجلد، واللمعان، يحتاج معظم الممارسون لتلك اللعبة إلى بعض من المكملات الغذائية وإليك أفضل المكملات الغذائية لكمال الأجسام.

  • يحتاج الرياضيون إلى الحصول على جسم رائع ومثالي لتلك اللعبة، لذلك يعتمدون على نظام غذائي متكامل به كل البروتينات، بالإضافة إلى بعض النشويات والفيتامينات والنوع الآخر للغذاء يجعلهم يحتاجون إلى مكمل غذائي مثل الكرياتين والجلوتامين وغيره.
  • الكرياتين إنه واحد من أهم المكملات الغذائية وقوي للعضلات هو قادر على منحك كتلة عضلية مميزة وكبيرة دون أن يزيد من نسبة الدهون في الجسم، وبالطبع الكثير يعرفون عن الكرياتين فهي مادة طبيعية موجودة فينا من الأساس وتدخل في تركيب الخلايا العضلية،أما عن جرعة الكرياتين المناسبة فهي ما بين 5 إلى 10 ملجم يوميًا.
  • الجلوتامين إن بروتين الجلوتامين أهمية كبيرة في عملية الأيض فهو يساعد في تحفيز هرمونات النمو في الجسم وله فوائد أخرى في تقوية جهازك المناعي،أما عن الجرعات المناسبة التي يجب أن تأخذها فهي 15 جم مقسومة إلى ثلاثة مرات في الصباح، وقبل التمرين، وفي المساء.
  • بروتين مصل اللبن هذا المزيج له العديد من العناصر الغذائية، والتي تكون سهلة الهضم، ذلك البروتين يتم إستخراجه من المنتجات الخاصة بالألبان الطبيعية وأيضًا كـ بروتينات البيض، بالإضافة إلى الكالسيوم ويتم تناول بروتين مصل اللبن قبل وبعد التمرين، أما عن الجرعة اليومية فهي تبدأ من 5 إلى 15 جم.
  • الحموضة الأمينية متفرعة السلسلة تعتبر هي من أهم الأحماض الأمينية إستخدامًا، وتستخدم في حرق الدهون،أما عن الجرعة الأفضل فهي تكون ما بين 3 إلى 5 جم يوميًا.
  • محفزات هرمون الذكورة تعمل تلك المحفزات على إستهداف هرمون الذكورة، وتساعد في إنتاجه ذلك الهرمون مفيد جدًا في عملية إعادة بناء العضلات.

من المهم جدًا أن لا تبالغ في استخدام المكملات الغذائية، لأن الغرض الرئيسي من تلك المكملات هو الصحة أما إذا أثرت على الصحة فلا داعي لإستخدامها أبدًا.