أعراض الحمل بالتلقيح الصناعي

أعراض الحمل بالتلقيح الصناعي

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 15 مايو، 2018 المشاهدات: 216 مشاهدة

ينتظر كل زوجين فرحة سماع خبر الحمل بفارغ الصبر، تتعلق قلوبهم وعيونهم بكل الأعراض والإشارات، أما من قاموا بعمل التلقيح الصناعي فإن الأمر أصبح مضاعفاً، أعراض الحمل التلقيح الإصطناعي تطول فترة الإنتظار لمدة أسبوعين تقومي بتدوين كل تغيير جديد في جسمك، أنتِ تريدين أن تكوني على دراية بأي تطورات جديدة، ولكن لا تخلطين بين هذه التغييرات والحمل الإيجابي بعد، نفس الأعراض التي تخبرك بأن التلقيح الإصطناعي ناجح يمكن أن تشير أيضاً إلى أن الدورة الشهرية ستبدأ، في هذا المقال يقدم لك موقع دردشتي أعراض الحمل بالتلقيح الصناعي الأعراض التي تخبرك أنك أصبحت حامل بعد عملية التلقيح الصناعي.

أعراض الحمل بالتلقيح الصناعي

تلك القائمة هي أهم العلامات التي تدل على حدوث حمل:

فترة غائبة من الدورة الشهرية

فالنساء الحوامل لا يغيبن عن الدورة الشهرية دائماً بل هو من الأعراضً مع الحمل الطبيعي التلقيح الصناعي غالباً ما يكون يصاحبه فترة غير منتظمة حوالي أسبوعين بعد الزرع، الجنين يختبئ في الرحم يسبب التشنج والنزيف، أعراض مثل هذه يمكن أن تشير إلى الحمل، لكنها ليست دليلاً على النجاح الكامل انتظري بقية الأعراض.

تغيرات في الثديين

يمكن أن يكون تغيير الثدي أحد أعراض الحمل بالتلقيح الإصطناعي، تختلف التغيرات في ثدييك من الشعور بالإمتلاء أو بعدم الإرتياح في حمالة الصدر المعتادة، أو أن تكون ناعمة جداً الملمس، تكون الهالة حول الحلمة عادة مظلمة وتصبح الحلمات أكثر حساسية.

الصداع

ينتج الصداع عن زيادة في الهرمونات إما أنك تستعد للحيض أو كنت على علاج بالهرمونات، وبذلك كان علاج التلقيح المجهري مثمراً.

إعياء و غثيان

هل أنت متعب أكثر من الطبيعي أو منهك بالكامل؟ هذا هو علامة جسدك تستعد لتغذية حياة جديدة، وطفل داخل أحشائك، الشعور بالغثيان يتميز بحمل إيجابي سواء كان الحمل هو التلقيح الصناعي أم لا يمكن أن يكون هذا خفيفاً وسريعاً أو يصبح شديدًا عندما يستمر لفترة طويلة ويصل لحد القئ.

التبول المتكرر والعطش المفرط

التبول المتكرر والعطش المفرط: يمكن أيضاً أن تكون أعراض الحمل IVF بالتلقيح الصناعي، يزيد معدل الأيض الخاص بك للتعامل مع حجم السوائل الإضافية اللازمة عندما يكون لديك طفل ينمو بداخلك، عندما يرتفع هذا المعدل، تقوم الكلى بتصفية المزيد من النفايات من دمك، هذا يزيد من تواتر وكمية البول المفرز والبول غالباً ما يكون أقوى في الرائحة.

إرتفاع درجة حرارة الجسم

يتم مراقبة درجات حرارة الجسم في كثير من الأحيان بعد التلقيح الصناعي إذا كان هذا يهمك، فإن إرتفاع درجة حرارة الجسم دليل على نجاح عملية التلقيح.

اللعاب الزائد

فرط اللعاب هو إستجابة مباشرة للهرمونات المتقلبة والغثيان.

نزيف أو بقع

يمكن أن يتسبب العلاج بالهرمونات والحمل في حدوث نزيف أو نزيف غير منتظم ولكن ذلك متوقع.