أطعمة مفيدة للحصول على خصر منحوت.

أطعمة مفيدة للحصول على خصر منحوت.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 4 سبتمبر، 2016 المشاهدات: 3٬150 مشاهدة

القوام الرشيق المنحوت جلم كل فتاة، فالجسم الممشوق والمتناسق أكثر جاذبية من الجسم السمين والمليء بالدهون، وللحصول على ذلك هناك قائمة تحتوي على أفضل أنواع الأطعمة التي بإمكاننا من خلالها الحصول على خصر منحوت مثل النجمات.

* أطعمة مفيدة للحصول على خصر منحوت :

 الأرز الأسمر

يعتبر الأرز الأسمر أفضل من الأرز الأبيض في حال الرغبة في إنقاص الوزن وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من النشويات التي تسرع من عملية الأيض في الجسم وبالتالي حرق الدهون بشكل أسرع والإحساس بالشبع.

 الشوفان

يساعد الشوفان في الشعور بالشبع بشكل سريع بسبب احتواءه على الألياف.

 الفاصولياء الحمراء

ينصح خبراء التغذية بتناول الفاصولياء الحمراء بشكل يومي لإنزال الوزن بشكل سريع، فهي غنية بالبروتينات والكربوهيدرات المهمة لصحة الجسم.

البطاطا

النشا المقاوم الموجود في البطاطا يسهم في حرق الدهون والتخلص منها.

 العنب البري

كوب واحد من العنب البري يحتوي على أربع جرامات من الألياف و80 سعرة حرارية وبالتالي تناوله خلال الوجبات الغذائية يحفز الشعور بالشبع والامتلاء بسرعة، كما أنه مفيد لصحة الجسم ومحاربة علامات التقدم في السن.

الصنوبر

الأحماض الدهنية الغير مشبعة الموجودة في الصنوبر تجعله من أفضل أنواع المكسرات لنقص الوزن وحماية القلب والشرايين والأوردة.

 البروكلي

يعتبر البروكلي من الأطعمة قليلة السعرات الحرارية، بحيث أن تناول 100 جرام من البروكلي على وجبة الغداء مشبع جداً وبالتالي الشعور بالشبع بشكل أسرع.

 الجبن

هناك أنواع معينة من الجبن مثل جبن الماعز وجبن الفيتا تحتوي على نسب عالية من الأحماض الدهنية التي تعطِ الشعور بالشبع.