أطعمة قد تسبب الإجهاض في بداية الحمل

أطعمة قد تسبب الإجهاض في بداية الحمل

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 14 مايو، 2018 المشاهدات: 217 مشاهدة

الحمل هو مرحلة جميلة من حياة المرأة التي تتطلب الرعاية المناسبة، من الضروري أن نتناول الطعام المغذي أثناء الحمل من أجل الحفاظ على صحة جيدة، لكن يجب أن تكون الأمهات على علم ببعض الأطعمة التي تؤدي إلى الإجهاض خاصة في بداية الحمل لكي تتجنبها، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال أطعمة قد تسبب الإجهاض في بداية الحمل.

أطعمة قد تسبب الإجهاض في بداية الحمل

عليك عزيزتي بالحذر مما تأكلين خاصة في بداية الحمل تلك الفترة حساسة للغاية، وأهم تلك الاطعمة هي :

الحليب الخام

الحليب الخام أو غير المبستر غير صحي إلى حد كبير للإستهلاك خلال فترة الحمل وذلك لأنه يحتوي على بكتيريا تسمى الليستيريا المسئولة عن الإجهاض، الليستيريا لديها القدرة على تدمير الخلايا السليمة وتسبب عدوى الجنين، شرب الحليب الخام أثناء الحمل يتعارض مع النمو السليم لطفلك، ويتطور الجهاز المناعي الضعيف ويزيد من خطر الأمراض التي تهدد الحياة.

البيض النيئ

من المرجح أن تؤثر البكتيريا الموجودة في البيض الخام على صحة الأم الحامل، يسبب القيء والإسهال والصداع وآلام المعدة وعدم الإرتياح، يجب على النساء اللاتي لديهن حساسية تجاه البيض تجنب تناول البيض تماماً، تناول البيض النيئ يمكن أن يؤدي إلى إجهاض غير مرغوب في الأسابيع الأولى من الحمل، والبيض المسلوق أو بياض البيض آمنان للأكل أثناء الحمل فهو غني بالبروتين الذي يدعم نمو الجنين.

عرق السوس

يؤثر تناول عرق السوس خلال فترة الحمل بشكل سيء على نمو دماغ طفلك حيث ينتج عنه ضعف الذاكرة وإنخفاض مستويات الذكاء، فعرق السوس يمكن أن يسبب الإجهاض الطبيعي خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، لذا يجب تجنب تناول عرق السوس بدقة لأنه يزيد من المضاعفات أثناء الولادة، كما تظهر الآثار المتأخرة على الأطفال مثل الرنين المبكر للفتيات، وعدم التوازن الهرموني والقضايا السلوكية.

الجبن الطري

يتم إعداد الجبن الطري من الحليب غير المبستر الذي يحتوي على الليستيريا هذه البكتيريا مسؤولة عن مضاعفات الحمل، وغالباً ما تسبب الإجهاض، لذا يجب تجنب جبن الفيتا، جبن الريبي، وجميع الجبن الأخرى المصنوعة من الحليب الخام، من الآمن أن تتناولي الجبن الصلب، أو الجبن الطري مثل: جبن الشيدر، وجبنة الموزريلا أثناء الحمل.

العنب

الإعتدال هو مفتاح إستهلاك العنب أثناء الحمل لأن الكثير من العنب يسبب تأثير سام يؤذي الجنين، وغالباً ما تؤدي خاصية التدفئة للعنب إلى الإجهاض، والعنب الأسود أكثر ضرراً من الأخضر تجنبي تناول العنب خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة مع زيادة فرص الإجهاض، كما لا تستهلك الزبيب (العنب المجفف) بكميات كبيرة.