أطعمة تمنح النضارة والإشراق للبشرة

أطعمة تمنح النضارة والإشراق للبشرة

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 7 أغسطس، 2018 المشاهدات: 239 مشاهدة

يرغب كل شخص سواء رجل أو أمرأة في الحصول علي بشرة صحية نضرة ومشرقة خالية من العيوب، وإذا كنت قد إستخدمت منتجات العناية بالبشرة ولن تحصل علي بشرة نضرة، فإليك طرق صحية للحصول علي ذلك أهمها العناية بالنظام الغذائي فهناك أطعمة تمنح البشرة والإشراق والنضارة والحيوية، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال أطعمة تمنح النضارة والإشراق للبشرة.

أطعمة تمنح النضارة والإشراق للبشرة

السبانخ

السبانخ من الخضروات التي تحتوي علي قيمة غذائية عالية لذا لها العديد من الفوائد الصحية للجسم من أهمها أنها تساعد في الوقاية من أشعة الشمس الضارة وتعمل علي تعزيز نضارة البشرة وتمنحها الإشراق والحيوية وذلك لإحتوائها علي فيتامين A.

الجزر

من المعروف أن الجزر يساعد علي تقوية النظر وتناوله بشكل منتظم مع طبق السلطة يساعد علي تفتيح البشرة وتخلصها من البقع الداكنة وبقايا آثار حب الشباب والبثور، ويساعد الجزر في علاج الجروح والحروق ويعمل علي إزالة خلايا الجلد الميتة ويعزز من نضارة البشرة وتألقها.

الأسماك 

تحتوي الأسماك علي نسبة عالية من أوميجا 3 والأحماض الدهنية التي تساعد في ترطيب الجلد ومكافحة تجاعيد البشرة وتعمل علي تقليل الإلتهاب الناتج عن حب الشباب، وتساهم أيضاً في إنتاج خلايا جديدة للبشرة وذلك لأنها تحتوي علي الزنك.

الطماطم 

تحتوي الطماطم علي الكثير من العناصر الهامة لصحة الجسم فهي تساعد علي حماية البشرة من أشعة الشمس وتخلصها من البقع الداكنة وتعمل علي شد عضلات الوجه وتمنع ترهلات الجلد وتقلل من ظهور علامات الشيخوخة وتمنح البشرة النضارة والحيوية واللمعان.

البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة لها قيمة غذائية عالية عن البطاطا العادية التي يفضل العديد من الأشخاص تناولها، فالبطاطا الحلوة تحد من ظهور علامات تقدم البشرة كالتجاعيد والشيخوخة وذلك لإحتوائها علي نسبة من فيتامين A وتساعد علي صفاء البشرة وتمنحها الحيوية لأنها تساعد في تحسين الدورة الدموية.

البرتقال

من المعروف أن البرتقال يحتوي علي نسبة مرتفعة من فيتامين C لذا هو يساعد علي تفتيح البشرة ويمنحها النضارة والإشراق ويساعد علي نقاء وصفاء البشرة، ويستخدم مطحون قشر البرتقال في وصفات للبشرة تساعد في علاج البقع والتصبغات.

البذور

تحتوي بذور الشيا وبذور اليقطين وبذور دوار الشمس علي نسبة عالية من السلينيوم وفيتامين E التي تساعد في ترطيب البشرة والتخلص من التجاعيد والإجهاد وتمنح البشرة النضارة والحيوية والإشراق.

البابايا

تحتوي البابايا علي مضادات الأكسدة وعلي بيتاكاروتين وعلي فيتامين Eو C كل ذلك يساعد علي تقليل إلتهاب حب الشباب ويحمي البشرة من الجفاف والتلف ويمنح البشرة النضارة.