أضرار تناول حبوب منع الحمل علي جسم المرأة

أضرار تناول حبوب منع الحمل علي جسم المرأة

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 20 يوليو، 2018 المشاهدات: 395 مشاهدة

حبوب منع الحمل من وسائل منع الحمل الأكثر شيوعاً فيلجأ الزوج والزوجة إليها بهدف تنظيم النسل لمنع حدوث حمل فهي لديها القدرة علي منع تخصيب البويضة وذلك لأن حبوب منع الحمل تحتوي علي هرموني الأستروجين والبروجستيرون وهما اللذيْن يعملان بجانب بعضهم لمنع عملية الإباضة، يتم تناول حبوب منع الحمل يومياً حبة واحدة كل شهر وبالرغم أنها أكثر الوسائل المستخدمة بين المتزوجين لمنع الحمل إلا أنها لها بعض الآثار الجانبية والأضرار علي صحة المرأة، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال أضرار تناول حبوب منع الحمل علي جسم المرأة.

أضرار تناول حبوب منع الحمل علي جسم المرأة

1- تسبب آلام الثدي

تسبب حبوب منع الحمل آلام الثدي ولكن تختفي هذه الآلام خلال أسابيع وإذا حدث وإستمر ألم الثدي يجب الإستشارة الطبية وقد تسبب حبوب منع الحمل تكبير حجم الثدي، أيضاً قد تسبب حبوب منع الحمل لدي بعض النساء الشعور بالغثيان والرغبة في التقيؤ لذا ينصح بتناول الحبوب بعد تناول الطعام مباشرةً.

2- حدوث تدفق في الدم بين الدورات

تعاني 50% من النساء بعد إستخدام حبوب منع الحمل من نزول دم بين الدورتين ويكون بشكل غير منتظم ولكن غالباً يحدث خلال ثلاث أشهر الأولي من إستخدام حبوب منع الحمل.

3- تسبب زيادة في الوزن

تحتوي حبوب منع الحمل علي هرمون الأستروجين الذي يعمل علي زيادة حجم الخلايا الدهنية بالإضافة إلي أن إحتباس السوائل في الجسم قد يؤدي إلي زيادة الوزن.

4- تؤدي إلي إنخفاض الرغبة الجنسية

قد تؤدي حبوب منع الحمل عند بعض النساء إلي إنخفاض الرغبة الجنسية وأيضاً تسبب تغير في الإفرازات المهبلية وبالتالي تؤثر أثناء الجماع الجنسي.

5- تسبب حالات الإكتئاب والحزن

تسبب حبوب منع الحمل حالة من الحزن والكآبة والشعور بالإكتئاب وأيضاً تؤدي إلي أعراض الصداع المختلفة، وقد تؤدي إلي عدم وضوح الرؤية ومشاكل في النظر.

6- إحتمالية حدوث حمل خارج الرحم

قد يحدث في بعض الحالات عند تناول حبوب منع الحمل حدوث حمل خارج الرحم، وإحتمالية الإصابة بسرطان الثدي وسرطان عنق الرحم بالإضافة إلي ظهور مشاكل في الدورة الدموية وأيضاً إرتفاع في ضغط الدم.