أصول تناول السوشي طريقة أكل السوشي الصحيحة

أصول تناول السوشي طريقة أكل السوشي الصحيحة

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 2 أبريل، 2018 المشاهدات: 613 مشاهدة

أكلة السوشي إنتشرت في الولايات المتحدة الأمريكية عندما قام شخصين يابانيين بافتتاح مطعم سوشي في منطقة لوس انجلوس، وحققت شُهرة كبيرة جدًا في تلك المنطقة وأصبحوا من أغنياء اليابان، وقاموا بالتسويق لها بين الأصدقاء الأمريكية، وبعدها تم إفتتاح المطاعم الأخرى في هوليوود، ونيويورك؛ مما جعل إنتشار السوشي أصبح عالميًا في أمريكا بأكملها.
إنتشر السوشي المبروم أو الملفُوف بالعُشبة البحرية، أو ورق الصُويا بشكل كبير جدًا على الرغم من محافظة السوشي التقليدية على نفس المكانة، بالإضافة إلى أنه تم إضافة الجبن الكريمة “ناعمة” سهلة الفرد والمايونيز ذو المذاق الحار، ولفائف السوشي التي تُغمر في الزيت, يوضح موقع دردشتي في هذا المقال أصول تناول السوشي طريقة أكل السوشي الصحيحة.

أصول تناول السوشي طريقة أكل السوشي الصحيحة

  • إن أكل السوشي يكون عن طريق طُرق وترتيبات معينة فطبق السوشي يعتبر من الأكلات التي تؤكل بالعيدان الخشبية.
  • يجب عند إستعمال تلك العيدان الخشبية يجب عليك الإشارة بها.
  • بالإضافة إلى تناول قطعة السوشي دفعة وعدم تقطيعها أو القضم منها.
  • يجب أن تختار القطعة التي يجب تناولها دون ملامسة جميع القطع ببعضها.
  • يجب أن تبدأ بقطع سمك أبيض وخفيفة جدًا، وبعدها يتم الانتقال إلى الأسماك الأخريات إلا وهي السلمون والتونة.
  • نقوم بالغمسّ بعض الشيء في صلصة الصويا، كما يجب أن نقوم بحمل القطعة بعود من الخشب، ونقوم بقلبه على الجانب إلى أن يتم غمس السمك في الصلصة وليس الأرز وهذا لكي لا يتم تفكُكُه.

أنواع السوشي

1-السوشي الماكي

معناه إذا تم لفه يكون ملفوف بواسطة السمك بالعُشبة البحرية، أو ما يُسمى النوري، أو العجة أو الخيار، والسوشي الماكي هذا له العديد من الأنواع منها نوري من الخارج أي يكون محشو بالأرز، وتكون لفائفه رقيقة جدًا.

2-النيغري سوشي

يعني السوشي المضغوط بشكل يدوي، وهو عبارة عن طبقة مستطيلة من الأرز السوشي ويتم ضغطها بكفين، ويوضع عليها طبقة فِجل ياباني رائع، ويتم تغطيته باللحوم البحرية أو العجة اليابانية، أو الدجاج.

3-السوشي الناريّ

له معنى رائع وجميل ألا وهو النُضجَّ، وهو طبق يتم تقديمه وإعداده من السمك المُخمر؛ وهذا لكي يتم حشو السمك المنزوع من الجلد بالملح، ويتم وضعه في برميل كبير مصنوع من الخشب، ويتم ضغطه في الملح لمدة تتراوح ما بين الـ 10 إلى 15 يومًا على الأقل.

4- السوشي أوشيّ

هو عبارة عن طبق من النوع المضغوط، ويتم صُنعه بواسطة قوالب خشّب، ويتم وضع فيه الأرز بالمقلوب، ويتم ضغطه بشكل جيَّد، ويُقلب عند التقديم.

5-السوشي النيجيريّ

هي من النوع التقليدي، لكي يتم تحضير ذلك الطبق، يتم صنعه بخلطة الأرز بواسطة القليل من الفجل الياباني الناعم، والذي يتم تشكله على شكل مستطيل، ويوضع الأرز فوق قطعة من السمك مستطيلة الشكل، ويتم لفّ السمك بأعشاب بحرية سوداء اللون، ويُقدم مع الصوص.

6-السوشي الساشيمي

هذا الطبق له العديد من الاسماك النيئة، والتي تُقدم بدون أي نوع من أنواع الإضافات.