أسرار الجمال السحرية الفعالة.

أسرار الجمال السحرية الفعالة.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 28 سبتمبر، 2016 المشاهدات: 2٬808 مشاهدة

هناك العديد من الوصفات الطبيعية للحصول على أسرار الجمال، وقد تكون هذه الوصفات من الأمور التي لا تجذب انتباه الكثيرين، ولكنها الوسيلة الأكثر ابتكاراً ونتائجها مضمونة للمحافظة على الجمال. وتعتبر من أفضل  الطرق الآمنة للحصول على نتائج مرضية ومبهرة وفعالة لأن مكوناتها طبيعية تماماً وعضوية وخالية من أية موادٍ كيميائية. وسنذكر إلى كل سيدة وسيلة تناسبها للحفاظ على جمالها في مقالنا.

1- الكركم العشبي الذهبي

الكركم هو وسيلة للحصول على الجمال منذ قديم الزمن، إذ يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا، ومطهر، ومضاد للأكسدة التي تعمل معاً في إخفاء الندوب وعلامات التقدم في العمر كما ويساعد أيضاً في مكافحة ومنع حب الشباب، ويجعل البشرة أكثر إشراقاً ونقاءً مع مرور الوقت، وهو من التوابل المتوفر بسهولة في كافة محال العطارة، ويستخدم كمية منه إلى القناع الذي يتم استخدامه للبشرة.

2- الليمون والخيار لتبييض البشرة

وهي عبارة عن عملية تبييض كيميائية طبيعية تعمل على إزالة الأوساخ وتنظيف وتطهير مسام الجلد من الداخل،ويتم عصر الليمون والخيار ودمج العصير الناتج جيداً  ثم تدلك البشرة بالخلطة.

3- عصير الليمون مع الماء للتخلص من حب الشباب

البثور هي بالتأكيد مدعاة للقلق للذكور والإناث، ويعتبر خلط عصير الليمون بالماء مناسب لكلا الجنسين فإنها تعمل على تطهير البشرة والتخلص من البثور ودهون البشرة وبالتالي تختفي البثور مع الاستمرار بوضعها على البشرة ومع مرور الوقت.

4- البطاطس للتخلص من الهالات السوداء

فالبطاطس تعمل بشكل جيد للغاية للتخفيف من الهالات السوداء والقضاء على الانتفاخ، كل ما عليك القيام به هو وضع شريحة من البطاطس النيئة، وإعطائها شطف سريع، ووضعه تحت عينيك لمدة 5-10 دقائق. ستلاحظ الفرق على الفور.

5- العسل للحصول على بشرة ذهبية ومتوهجة

يستخدم  بمثابة قناع للوجه.

7- الحلبة للحصول على خصلات شعر طويلة وقوية وخالية من الشيب

تنقع حفنة من بذور الحلبة بين عشية وضحاها، وتهرس بالخلاط الكهربائي حتى تصبح طرية ثم تطبق على الشعر بالكامل من الجذور حتى الأطراف، حيث أن الحلبة تحتوي على البروتين والنيكوتين اللذان يعززان من نمو الشعر، والبوتاسيوم الذي يساعد في التخلص من الشيب المبكر. والليسيثين الذي يقوي الشعر.