أسباب ظهور الشعر الأبيض في سن مبكر

أسباب ظهور الشعر الأبيض في سن مبكر

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 7 يوليو، 2018 المشاهدات: 2٬588 مشاهدة

ظهور الشعر الأبيض في عمر مبكر من أكثر الأمور المزعجة للأشخاص فالمعروف أن الشعر الأبيض أو الشيب يظهر عند كبار السن ولكن عندما يظهر في مرحلة الشباب يتعرض الشخص لصدمة كبيرة ويسبب له القلق والإحراج، يعود ظهور الشعر الأبيض في سن مبكر إلي العديد من الأسباب التي سوف يوضحها موقع دردشتي في هذا المقال أسباب ظهور الشعر الأبيض في سن مبكر.

أسباب ظهور الشعر الأبيض في سن مبكر

  • الوراثة تلعب دوراً كبيراً في ظهور الشعر الأبيض في سن مبكر فقد يكون الوالد أو الجد كانوا يعانوا من ظهور الشعر الأبيض مبكراً.
  • الضغوطات النفسية سبب قوي للإصابة بالعديد من الأمراض حيث يسبب القلق والعصبية والتوتر في عدم وصول المواد الأساسية لتغذية الشعر.
  • معاناة الشخص من نقص في فيتامين B12 وأيضاً نقص بعض العناصر الهامة في الجسم كالحديد والنحاس يزيد من فرصة ظهور الشعر الأبيض.
  • عدم نظافة الشعر وغسله بالماء الدافئ وإستخدام الصبغات الكيماوية وقشرة الشعر كل ذلك يتسبب في ظهور شعر أبيض.
  • الإصابة بالعديد من الأمراض قد يزيد من ظهور الشعر الأبيض منها البهاق والثعلبة والملاريا والمعاناة من فقر الدم.
  • حدوث إضطرابات في الغدة الدرقية والغدة النخامية قد يتسبب في ظهور الشعر الأبيض في سن مبكر.

وصفات طبيعية للتخلص من الشعر الأبيض

1- وصفة ثمرة الأملا

نقوم بغلي ثمرة الأملا وتكون مجففة مع كمية من زيت جوز الهند ويترك حتي يصبح لون الخليط أسود، ثم يتم وضعه علي الشعر والفروة ونقوم بالتدليك ثم يترك لمدة نصف ساعة ويغسل بالماء.

2- وصفة زيت اللوز

نضع في وعاء صغير 4 ملعقة كبيرة من زيت اللوز مع ملعقة كبيرة من بذور السمسم ويتم خلطهم جيداً، ثم يطبق المزيج علي فروأة الرأس ويدلك جيداً ويترك علي الشعر لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر.

3- وصفة زيت جوز الهند

يوضع القليل من عصير الليمون مع القليل من زيت جوز الهند ويمزج جيداً، ثم يطبق علي الشعر ونقوم بالتدليك ويترك لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء.

4- وصفة أوراق الكاري

نقوم بوضع وعاء صغير علي نار متوسطة ثم يضاف ربع كوب من أوراق الكاري مع ثمن كوب من زيت جوز الهند ويقلب ثم يترك حتي يغلي وعندما يصبح الخليط سميك بعض الشيء يرفع من علي النار ويترك حتي يبرد تماماً، ثم يطبق الخليط علي الفروة والشعر ونقوم بالتدليك ثم يترك لمدة 20 دقيقة ويغسل بالماء الفاتر.