أسباب سمنة الأرداف لدى النساء

أسباب سمنة الأرداف لدى النساء

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 15 مايو، 2018 المشاهدات: 271 مشاهدة

الأرداف هي واحدة من أكثر المناطق شيوعاً للجسم لتخزين الدهون الزائدة وخاصة في النساء، ومعرفة الأسباب المختلفة للدهون في الأرداف سوف يمنحك فهماً أفضل لكيفية تقليلها بسرعة وبشكل طبيعي على سبيل المثال، إذا كنت تشعر بأن عاداتك الغذائية الخاطئة هي التي تؤدي إلى تراكم الدهون في الأرداف والمناطق الأخرى من الجسم، يجب عليك التوقف عن تناول الوجبات السريعة وإتباع نظام غذائي صحي، هذا سوف يكون عونا كبيرا عند الحد من الدهون من أي جزء من الجسم، وهناك أسباب أخرى سوف يوضحها موقع دردشتي في هذا المقال أسباب سمنة الأرداف لدى النساء.

أسباب سمنة الأرداف لدى النساء

1- تناول الأطعمة الخاطئة 

يؤثر الطعام الذي تتناوله تأثيراً كبيراً على جسمك ويمكن أن يجعلك تخسر أو تزيد من وزنك بسهولة عن طريق تناول الأطعمة الخاطئة سوف تتراكم الكثير من الدهون حول منطقة الأرداف والمعدة، فالأطعمة مثل: رقائق البطاطس، والآيس كريم، والحلويات، والكعك والمعجنات، والكعك، واللحوم الحمراء، وغيرها يمكن أن تسهم في زيادة دهون في الجسم بسرعة تؤدي لزيادة الدهون حول الأرداف.

2- عدم وجود نشاط بدني

عندما يظل الشخص خاملاً طوال اليوم أو يجلس في مكان واحد معظم الوقت، تبدأ الدهون الناتجة من الطعام الذي يأكله في التراكم لأنه لا يتحول إلى طاقة يمكن للجسم إستخدامها الأشخاص الذين لا يمارسون الرياضة ويجلسون أمام التلفزيون طوال اليوم أو يفضلون الإستلقاء في السرير عندما لا يفعلون شيئاً كثيراً ما يشكون من أنه لم يسبق لهم الوقت لزيادة الوزن وتتجمع الدهون حول الأرداف، ومنطقة المعدة، والوركين إلى جانب أجزاء أخرى من الجسم.

3- إستهلاك أقل للمياه 

أحد الأسباب الأخرى الشائعة للدهون في منطقة الأرداف إنخفاض إستهلاك الماء  وذلك يسمح للسموم والنفايات بالبقاء في الجسم لفترة طويلة؛ مما يؤدي إلى زيادة الوزن ويساعد أيضاً في تراكم الدهون.

4- هرمون الغدة الدرقية

ينظم هرمون الغدة الدرقية معدل الأيض في جسم الإنسان عندما يعمل هذا الهرمون بشكل غير صحيح فإن عملية التمثيل الغذائي في الجسم تتباطأ ويؤدي ذلك إلى زيادة تراكم دهون الجسم منها منطقة الأرداف.

5- إنقطاع الطمث 

بالنسبة للنساء اللواتي على وشك تجربة ذلك أو يعانين بالفعل من إنقطاع الطمث فإن زيادة الوزن هي ظاهرة طبيعية، وبينما يخضع الجسم لعدة تغيرات هرمونية، يمكن للمرأة أن تزيد وزنها من الدهون وخاصة في منطقة الأرداف خلال فترة إنقطاع الطمث لذا يجب على المرأة ممارسة الرياضة بانتظام.

6- الأمراض الطبية

الأشخاص الذين يعانون من أمراض طبية مثل: مشاكل في الركبة، أو الكاحل، أو آلام الظهر، غير قادرين على التحرك كثيراً، ويقتصرون على مكان واحد طوال اليوم من المرجح أن يضيفوا دهون على الأرداف.