أخطاء قد تركتبها عند تناول شاي الأعشاب.

أخطاء قد تركتبها عند تناول شاي الأعشاب.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 21 سبتمبر، 2016 المشاهدات: 2٬978 مشاهدة

تعتبر الأعشاب من أكثر المشروبات استهلاكاً على الإطلاق في كافة الدول سواء كانت عربية أو أجنبية، فهي مشروب خالي من الكافيين ولديها العديد من الفوائد الصحية، وبشكل عام تتمتع الأعشاب بقدرة على شفاء الأمراض مثل التخلص من الاضطرابات، وتخفيف ألم البطن وعلاج الأرق.

وفيما يلي بعض الأخطاء التي يجب تفاديها عند تحضير شاي الأعشاب

1- إضافة السكر

يعمل الشكر على تقليل فوائد الأعشاب عند إضافته لها، لذلك عند تناول شاي الأعشاب المحلى بالسكر لن يتم الحصول على الفوائد المطلوبة، لكن إذا كنت من محبي شاي الأعشاب المحلى يمكنك استبدال السكر بالعسل، ولكن تأكد من أنك لن تضيف أكثر من ملعقة صغيرة بعد أن يبرد الشاي قليلاً.

2- إضافة الحليب إلى شاي الأعشاب

يحتوي شاي الأعشاب على عنصر التولسي وهذا العنصر لا توافق مطلقاً مع الحليب، وبالتالي فمن غير المستحسن إضافة الحليب إلى اشاي الأعشاب، وهناك سبب آخر لعدم إضافة الحليب إلى شاي الأعشاب هو أن الحليب يسبب زيادة في الوزن، فإذا كنت شرب شاي الأعشاب لتخفيف الوزن فإن إضافة الحليب سيؤثر بشكل سلبي، لكن إذا كنت ستقدم شاي الأعشاب للأطفال يمكنك إضافة القليل من الحليب لتخفيف حدة طعمه.

3- تناول شاي الأعشاب إما ساخن جداً أو بارد جداً

عندما ترغب في تناول شاي الأعشاب فانتظر قليلاً بعد أن تحضره حتى يصبح دافئ بعض الشيء، بينما شربه ساخناً جداً أو بارداً جداً قد يترك آثاراً سلبية.

4- إعادة تسخين شاي الأعشاب

إذا كنت تنوي شرب شاي الأعساب فمن الأفضل أن يكون محضر في نفس الوقت بدلاً من إعادة تسخينه واستهلاكه، لأنه عن إعادة تسخينه سوف تحرق كل المكونات الفعالة الموجودة في الأعشاب.

5- شرب شاي الأعشاب بكثرة

عندما يكون مستوى البيتا في الجسم مرتفع جداً خصوصاً خلال فصل الصيف، يفضل تجنب تناول شاي الأعشاب.